news
ندوة عن الصحة النفسية بعنوان "نفسيتك أمانة"

عقدت كلية الحقوق اليوم بالتعاون مع وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف ندوة بعنوان "نفسيتك أمانة". وحاضر في هذه الندوة كل من : أ.د. هند الهلالي أستاذ السموم بكلية الطب والمدير التنفيذي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمس

و د. أماني عبد العال الاخصائي النفسي الإكلينيكيّ بوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف.

وتأتي الندوة برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة

والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

والأستاذ الدكتور محمد صافي عميد الكلية.

وقد افتتح أ.د. محمد إبراهيم الشافعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الندوة مشيرا إلى أهمية هذه الندوة في التوعية بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة عين شمس ممثلة في وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف في التصدي لظاهرة العنف والتخفيف من آثارها على الطلاب الذين يتعرضون لها وأشاد بالدور الذي تقوم به الوحدة في هذا الخصوص وأعرب عن استعداد كلية الحقوق دائما لاحتضان هذه المبادرات والندوات التوعوية حفاظاً على الصحة النفسية لأبنائها الطلاب. وأفاض المتحدثون في الندوة في تحليل وبيان كيفية الحفاظ على السلامة النفسية عند التعرض لضغوط وأزمات وسبل التغلب على التوتر والطرائق المختلفة للحد من الأثار السلبية للعنف والأزمات النفسية.

وقد حضر الندوة أ.د. ياسين الشاذلي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث وأ.د. حسين محروس ود. يسرا شعبان وعدد من أعضاء الهيئة المعاونة وحشد كبير من الطلاب والطالبات الذين تفاعلوا كثيرا مع ما قدمته الندوة من معلومات مفيدة.

May be an image of 5 people and dais