news
عميد الكلية يستقبل الفريق المشارك في مسابقة جامعة أكسفورد للمحاكمة الصورية

استقبل الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد الكلية، الطلاب الذين شاركوا في التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط لمسابقة جامعة أكسفورد في المحاكمة الصورية في مجال قانون الإعلام.

وقد تأهل الفريق المشارك باسم الجامعة للبطولة الدولية التي ستجري في أكسفورد في منتصف شهر أبريل 2024.

وفاز فريق الكلية بالمركز الثاني على مستوى الشرق الأوسط، كما فاز الفريق بجائزة أفضل مذكرات مكتوبة على مستوى التصفيات الإقليمية للشرق الأوسط.

ومن الجدير بالذكر أن فريق جامعة عين شمس هو الفريق الوحيد في الشرق الأوسط الذي داوم على التأهل للنهائيات الدولية لمسابقة ( برايس) منذ بدء مشاركة فرق جامعات الشرق الأوسط في المسابقة الدولية منذ 2013 وحتى الآن.

وقد تكون الفريق من عاليا بهاء الدين ابراهيم دكروري – الفرقة الثانية (شعبة إنجليزية)، ريم محمد احمد جميع – الفرقة الثالثة (شعبة إنجليزية)، ديما حاتم السيد عبد المطلب مازن – الفرقة الرابعة (شعبة إنجليزية)، واثق عادل محمد أبو ضيف – الفرقة الرابعة (شعبة إنجليزية)، يوسف هيثم اسماعيل نعيم – الفرقة الرابعة (شعبة إنجليزية)، وكذلك مصطفى حسن همام محمد – الفرقة الثانية (شعبة إنجليزية) الذي فاز بجائزة أفضل مترافع في المسابقة.

وقامت بتدريب الفريق ريم أسامة عبد الفتاح أحمد الشاذلي (خريجة شعبة إنجليزية). وكان اختيار الفريق المشارك باسم الجامعة ومدربتهم وعمل الفريق منذ شهر أكتوبر الماضي تحت إشراف الدكتور أحمد فتحي خليفة مدير مكتب التعاون الدولي بالكلية.

وقامت كلية الحقوق بجامعة عين شمس، في ظل الشراكة مع جامعة أكسفورد، بتنظيم التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في الفترة من 1 وحتى 4 فبراير، وذلك بمشاركة أكثر من عشرة فرق من عدة دول من منطقة الشرق الأوسط. وقام بتحكيم المسابقة حوالي ثلاثين قاض من مصر، وفلسطين، والأردن، ولبنان، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والهند، والصين.

ويأتي تنظيم هذه الأنشطة والمشاركة فيها في إطار رؤية إدارة الكلية وسعيها الجاد نحو تطوير العملية التعليمية بما يضمن ربط الدراسة النظرية في الكلية بالواقع العملي من ناحية، وبما يعزز من مهارات الطلاب بما يجعلهم مؤهلين لسوق العمل بعد التخرج.