شروط التسجيل للدكتوراه

 

 أولاً : شروط التسجيل للدكتوراه " للوافدين " :

  • شهادة الليسانس .
  • شهادة الماجستير ومعادلتها من المجلس الأعلى للجامعات.
  • شهادة الميلاد مصدقة من الخارجية المصرية.
  • خطاب السفارة بالنسبة للدارسين على منحة أو على حساب السفارة .
  • ورود موافقة الأمن.
  • شهادة التويفل.( من مركز الخدمة العامة بجامعة عين شمس أو امديست فرع محي الدين أبوالعز  بالمهندسين)
  • اجتياز برنامج الكتابة العلمية من خلال مركز التدريب والتطوير بالجامعة.
  • كتابة إقرار الحصول على دورة التحول الرقمي .
  • تتبع إجراءات تنظيم تسجيل رسائل الدكتوراه المرفقة .
  • أعداد بحث واحد قابل للنشر وذلك قبل المناقشة  من مجلة ( بنك المعرفة )

علما بأن المصروفات الدراسية المستحقة قدرها:-

- (6000) ستة ألاف دولار في السنة الأولى.

 - (4500) أربعة ألاف وخمسمائة دولار في السنوات التالية.

علما  بأنه لا يتم سداد المصروفات الدراسية المقررة إلا بعد موافقة مجلس الكلية علي التسجيل علما بأنه مطالب بتقديم أصول الأوراق. علما بأن الحد الأدنى للمناقشة (3) سنوات والحد الأقصى (6) سنوات.

  • يتم التقدم الكترونياً من خلال الرابط الالكتروني https://admission.study-egypt.gov.eg . أو أدرس في مصر .
  • ويقوم الطالب بتسليم أصول المستندات المطلوبة للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين (7 شارع د.إبراهيم أبو النجا – حي السفارات – مدينة نصر-القاهرة) .

 

ثانياً : شروط التسجيل للدكتوراه " للمصريين  "

  • أصل شهادة الليسانس .
  • أصل شهادة الماجستير.
  • أصل شهادة الميلاد كمبيوتر.
  • أصل شهادة التويفل.( من مركز الخدمة العامة بجامعة عين شمس أو امديست فرع محي الدين أبوالعز  بالمهندسين)
  • اجتياز برنامج الكتابة العلمية من خلال مركز التدريب والتطوير بالجامعة.
  • تتبع إجراءات تنظيم تسجيل رسائل الدكتوراه المرفقة .
  • أعداد بحث واحد قابل للنشر وذلك قبل المناقشة  من مجلة ( بنك المعرفة )
  • موافقة الوزارة بالنسبة للشرطة الهيئات القضائية – القوات المسلحة
  • كتابة اقرار الحصول على دورة التحول الرقمي

علما بأن المصروفات الدراسية المستحقة قدرها:-

- (3194).ثلاثة ألاف ومائة وأربعة وتسعون جنيه مصري للسنة الأولي 

 - (2679) ألفان وستمائة وتسعة وسبعون جنيه مصري  في السنوات التالية .

علما  بأنه لا يتم سداد المصروفات الدراسية المقررة إلا بعد موافقة مجلس الكلية علي التسجيل.

ثالثا: إجراءات تسجيل رسائل الدكتوراه بالكلية :

  1.  يحرر طالب تسجيل رسالة الدكتوراه طلباً بأسم عميد الكلية يشير فيه إلى رغبته في تسجيل رسالة للدكتوراه في مجال تخصص أحد أقسام الكلية، ويرفق بطلبه صورة ضوئية من الشهادات العلمية الحاصل عليها ( الليسانس – الماجستير – الدبلومات ) .

  2.  يقدم الطلب إلى سكرتارية أقسام القانون العام أو سكرتارية أقسام القانون الخاص بحسب القسم المراد تسجيل رسالة الدكتوراه في إطاره .

  3.  تتولى سكرتارية الأقسام تقديم طلبات تسجيل رسالة الدكتوراه إلى رئيس القسم المختص الذي يقوم بدوره بعرضها على اجتماع مجلس القسم التالي لتحديد مشرف لطالب تسجيل الرسالة في حدود الأعداد المسموح بها لكل أستاذ ، وكذا على ضوء التخصص الدقيق المطلوب التسجيل فيه .

  4.  تتولى سكرتارية الأقسام إبلاغ طالب تسجيل رسالة الدكتوراه بقرار مجلس القسم الخاص بتحديد المشرف للتواصل معه لإختيار موضوع الرسالة ، وإعداد خطتها المبدئية .

  5.  يتقدم طالب تسجيل رسالة الدكتوراه بخطة البحث إلى سكرتارية الأقسام التي تقوم بعرضها على رئيس القسم توطئة لعرضها على اجتماع مجلس القسم التالي .

  6.  يقرر مجلس القسم ما إذا كانت خطة الرسالة تصلح لإجراء "سيمنار" أم أنه يجب إعادتها للطالب لإجراء بعض التعديلات بالتشاور مع المشرف .

  7.  بمجرد موافقة مجلس القسم على إجراء "السيمنار" ، يحدد رئيس القسم موعداً لإجرائه ، ويدعو إليه جميع أعضاء القسم ، وجميع أعضاء الهيئة المعاونة والباحثين ، وتعد سكرتارية الأقسام إعلاناً بذلك يوضع على الصفحة الرسمية للكلية .

  8.  يعد المشرف على الرسالة بمعاونة أمين مجلس القسم، ومن يلزم من أعضاء الهيئة المعاونة بالقسم، تقريراً عن "السيمنار" يُقدم لرئيس القسم لعرضه مصحوباً بخطة الرسالة على اجتماع مجلس القسم التالي للنظر في تسجيل الرسالة .

  9.  عرض موضوع تسجيل رسالة الدكتوراه على لجنة الدراسات العليا والبحوث .

  10. إعتماد محضر لجنة الدراسات العليا والبحوث من مجلس الكلية .

  11.