logo
وفد من المتحف المصري ببرلين وجامعة ليبزج في زيارة لجامعة عين شمس

استقبل أ.د. نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفدا من مركز البرديات بالمتحف المصرى ببرلين وجامعة ليبزج وذلك فى إطار التعاون المشترك مع الجامعة فى مجال البرديات والترميم. بحضور أ.د نهي سالم مدير مركز الدراسات البردية والنقوش، و ا. د طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مستشار مركز الدراسات البردية والنقوش.

حيث استعرض سيادته للوفد الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة والتي تبلغ 64 وحدة وكذلك جهود القطاع في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما قام الوفد بتفقد قصر الزعفران والتعرف علي تاريخه، اعقب ذلك زيارة لمركز الدراسات البردية والنقوش وذلك للبدء فى ترميم مجموعة من البرديات من مقتنيات المركز وتوثيقها علميا.

جدير بالذكر انه ستبدأ اليوم ورشة عمل لمدة أسبوع للباحثين والمتخصصين من داخل الجامعة وخارجها عن فن الترميم وكيفية صناعة أوراق البردى، تحت اسم (البردى من النبات إلى النص المكتوب)، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مركز الدراسات البردية والنقوش بجامعة عين شمس ومركز البرديات بالمتحف المصري ببرلين.

وتأتى زيارة الوفد الألماني فى إطار جهود الجامعة للنهوض بالمراكز البحثية ودفعها نحو الشراكات الدولية لرفع التصنيف العالمى للجامعة لاسيما فى قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية.