logo
لليوم الثالث على التوالي.. تتواصل أعمال ورش عمل مايكروسوفت في جامعة عين شمس

تتواصل لليوم الثالث على التوالي أعمال ورش العمل التي تنظمها شركة مايكروسوفت بالتعاون مع جامعة عين شمس، حيث أقيمت مساء اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول خدمات الشركة بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة.

ويأتي تنظيم هذه السلسلة من ورش العمل تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عوت رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الأستاذ سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة، والدكتور جمال عبد الشافي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وأوضح المهندس عبيد عاطف عبيد مسؤول قطاع التعليم بشركة مايكروسوفت والذي ألقى المحاضرة أن هناك العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة لطلاب الدراسات العليا والباحثين، مشيرا إلى الخدمات التي يمكنهم استغلالها في تسهيل مهام عملهم وبحثهم والتواصل مع زملائهم الباحثين وأستاذتهم على حد سواء حتى في أماكن بعيد.

وأكد عبيد على أن تلك الخدمات التي تقدمها الشركة تضمن سرية المعلومات المضافة باستخدام برامج الشركة، إضافة إلى أمانها والحفاظ عليها وضمان عدم تعرضها للضياع أو الاختفاء أو أي حادث من هذا القبيل، حيث يتم حفظ هذه البيانات في 3 أجهزة تخزين مختلفة في عدة مناطق من الأرض.

وبين عبيد أن برامج الشركة تتوفر للطالب أو الباحث بمجرد حصوله على البريد الإلكتروني الخاص به مجانا.

وفي ختام ورشة العمل جرى طرح بعض الأسئلة من المحاضر والحاضرين وتم توزيع بعض الجوائز العينية لبعض الطلاب.

وأعرب الحاضرون عن امتنانهم من ورشة العمل، داعين لتنظيم مثل هذه الورش مرة أخرى.

وأكد الطالب أحمد حسني أن أهمية المحاضرة والمعلومات التي وردت فيها وإداركه لمدى الاستفادة التي يمكن أن يحصل عليها من خلال هذه المحاضرة أجبرته على ترك بعض الأشغال والمهام الأخرى التي كان من المفترض أن يقوم بها.