logo
مجلس الوزراء يوافق على قرض الأوبك لتطوير مستشفى التخصصي

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه ، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، على إضفاء صفة النفع العام على مساحة الأرض اللازمة لأعمال تطوير تقاطع امتداد شارع الميثاق من الطريق الدائرى ومدخل التجمع العمرانى الأول بمدينة القاهرة الجديدة (تقاطع ماجد الفطيم) بمساحة (٦۰٥٫٥٦م۲) من أراضي المدرسة المصرية المتكاملة للغات (كمبريدج مصر)، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

ما وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الشباب والرياضة،استكمال مشروع مضمار الدراجات الدولى بهيئة ستاد القاهرة.

ووافق مجلس الوزراء على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرض بين الحكومة المصرية وصندوق الأوبك للتنمية لدولية «أوفيد» بشأن تمويل توسعة وإعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمس التخصصى، بمبلغ ۲۷ مليون دولار أمريكى.

ويهدف المشروع إلى المساهمة فى تعزيز قدرة المواطنين على الاستفادة من مرافق الرعاية الصحية ذات الجودة بأسعار فى متناول أيديهم، وذلك من خلال إنشاء وتجهيز مراكز حديثة ومتكاملة لأورام وجراحة المخ والاعصاب والنساء والتوليد فى القاهرة.

ويشمل المشروع تجديد وتوسيع وتجهيز مركز النساء والتوليد الحالى بمستشفى جامعة عين شمس التخصصى ، كما سيتم بناء مبنى مكون من ٥ طوابق لمعالجة أكثر من ٤۸۰۰ مريض من مرضى الاورام ولاجراء أكثر من ۱۰۰۰ عملية جراحة مخ وأعصاب عن تجديد وتوسيع المبنى الحالى، وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من ٤۳۰۰ مريض بقسم النساء والتوليد سنويا.