logo
افتتاح مرتقب لمؤتمر نحو نقله نوعية فى التعليم التعليم العالى

تعقد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بالتعاون مع وزارة التعليم العالى، مؤتمرا تحت عنوان: "نحو نقلة نوعية فى التعليم العالى" تحت رعاية وبحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء وذلك يوم الاثنين ۲٥ من مايو الجارى بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.

ويشهد المؤتمر احتفالية تكريم الكليات والبرامج التعليمية الحاصلة على الاعتماد من الهيئة منذ عام ۲۰۱۰ حتى تاريخه والبالغ عددها ۷۰ كلية ً وبرنامجا تعليميًا، كما سيتم تكريم ۱۹ رئيس جامعة ممن تم اعتماد كليات أو برامج بجامعاتهم.

ومن المقرر مشاركة عدد من الوزراء فى فعاليات المؤتمر على رأسهم وزراء التعليم العالى والتربية والتعليم والتعليم الفنى والصحة بجانب عدد من المحافظين، ورؤساء الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وعمداء الكليات، وما يقرب من ۱۳۰۰ من أساتذة الجامعات المصرية.

وتتضمن جلسات المؤتمر موضوعات ضمان جودة البرنامج التعليمى وتحقيق أهدافه، وقياس مخرجات التعلم والتقييمات المستندة إلى قياس الكفاءات ودورهما فى بناء الخريجين المهرة، وتأثير ضمان الجودة فى تحسين نواتج التعلم والأنشطة البحثية والخدمات المجتمعية.

كما سيتم الاستعانة بنماذج من الكليات المعتمدة، ومؤسسات التعليم الفنى والجامعات التكنولوجية ومنظمات ريادة الأعمال لابراز دور البرامج التعليمية المشتركة فى التوأمة وتبادل الثقافات.