logo
التعليم العالى تعد دليل الوافدين بثلاث لغات

 أعلن أ.د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد دليل الوافدين الجديد باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، مؤكدا ًعلى ضرورة إنشاء قاعدة بيانات بقطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي حتى يستطيع القطاع أن يؤدي دوره على أكمل وجه في خدمة أغراض التنمية الوطنية المصرية تعليميا، وأن يدعم علاقات التعاونًا وثقافيًا وبحثي مع دول العالم وجذب الطلاب من مختلف الدول للدراسة في مصر، جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع المستشارين الثقافيين المصريين بالخارج بمقر الوزارة.

وطالب الوزير المستشارين الثقافيين بالعمل المستمر وإعداد قاعدة بيانات بكل مكتب ثقافي وإعداد خريطة كاملة بأفضل الجامعات في العالم وأفضل التخصصات الموجودة في هذه الجامعات والتي سيتم الاستعانة بها في تحديد الدول التي سيتم توجيه البعثات إليها والتخصصات المطلوبة للمبعوثين بالاضافة الى ضرورة التوسع في عقد الاتفاقيات الثنائية والحصول على أكبر عدد من المنح سواء المفتوحة أو في التخصصات التي تحتاجها مصر.

لافتًا إلى أن المستشارين الثقافيين هم سفراء لمصر بالخارج، ويقومون بدور مهم في نقل أحدث التطورات على المستوى التعليمي والثقافي في الخارج إلى مصر وخاصة فيما يتعلق بنظم القبول بالجامعات والبرامج الجديدة والمنح.