logo
مؤتمر مرتقب يناقش تطوير منظومة وطنية للابتكار

أكد أ.د. على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تعمل ضمن منظومة وطنية تدعم الإبداع والمبدعين ومن هذا المنطلق سوف تشهد الجامعة خلال إبريل المقبل افتتاح المؤتمر العلمى الرابع للجامعة والمقام هذا العام تحت عنوان " نحو منظومة وطنية للابتكار : مؤشرات الحاضر وتطلعات المستقبل" مشيرًا إلى مشاركة الجامعة فى معرض الابتكارات وحصد العديد من الجوائز.

واضاف أن الجامعة تهتم بصورة اساسية بالبحث العلمى الذى يعد السبيل لرقى الدولة وتماشيًا مع ذلك تم تعديل اللوائح الدراسية للدراسات العليا، حيث تم الانتهاء من اللائحة الموحدة للجامعة، وتم اعتماد لائحة الدراسات العليا لكلية الهندسة والصيدلة وفقا للائحة الجديدة .

وفى مجال الجودة والإعتماد أشار إلى أنه بنهاية العام الأكاديمى الحالى ما يقرب من ۷۰ % من كليات الجامعة سيكون قد تم اعتمادها ، حيث تم اعتماد ٥ كليات وهناك زيارة لفريق الجودة لكليات الألسن والعلوم والتربية وهناك ۳ كليات يجرى تجهيزها لزيارة إعادة.

وفيما يتعلق بالجودة الإدارية بالجامعة أوضح أنه تم تطبيق ۸۰ ٪ من مشروع تطبيق الجودة الإدارية وخلال ثلاث شهور على الاكثر ستصبح الجامعة معتمدة من هيئة عالمية لتعد بذلك أول جامعة مصرية يتم اعتماد المنظومة الإدارية بها