logo

1- خدمة الاطلاع الداخلى:

        وتقدم لجميع المترددين من القراء والباحثين سواء كان هؤلاء المترددون أعضاء هيئة التدريس أو الباحثين أو الطلاب.

2- خدمة الاستعارة الخارجية:

       وتنقسم هذه الخدمة إلى نوعين حسب الفئة التي تقدم إليهم:

                          ً: خدمة الاستعارة لأعضاء هيئة التدريس:

تقدم هذه الخدمة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية فقط ويندرج تحت هذه الخدمة جميع الكتب والمراجع المتوفرة في المكتبة وذلك باستثناء الكتب ذات النسخ الواحدة والمراجع التى لا  يسمح بإعارتها مثل القواميس والموسوعات وذلك طبقاً للائحة الاستعارة بالمكتبة.

- خدمة الإنترنت:

        تقوم المكتبة بتقديم خدمة الإنترنت لكل من:

1- السادة أعضاء هيئة التدريس.

2- لجميع الباحثين المترددين على المكتبة وذلك بأجر رمزي نظير إمكانية البحث في كافة الفروع والموضوعات المختلفة مما يسهل الحصول على المعلومات المطلوبة في شكل مطبوع مما يجعل العالم كله وكأنه وحدة واحدة.

- خدمة شبكة التشريعات المصرية:

وتقوم المكتبة من خلال قسم الحاسب الآلي بتقديم هذه الخدمة فهي توفر التشريعات المصرية منذ صدورها وحتى آخر تعديلاتها في خلال 48 ساعة لصدور التشريع ويمكن من خلالها البحث بمجموعة من الكلمات الدالة على التشريع حيث إن الباحث قد لا يتوافر لديه رقم أو تاريخ التشريع وبالتالي يكون هناك العديد من بدائل البحث باستخدام كلمة دالة لهذا التشريع مثلاً وكذلك يوفر ربط هذا التشريع بكل التعديلات التي دخلت عليه.

وكذلك تتوافر الأحكام المصرية ( أحكام النقض المدني ، أحكام النقض الجنائي، أحكام المحكمة الإدارية العليا ، أحكام المحكمة الدستورية العليا ) وما يوفره البحث من إمكانية كلمات دالة للمساعدة في عملية البحث للوصول إلى الحكم المطلوب